Previous Next

تبييض الأسنان

هو مجموعة العمليات والمواد التي تستخدم لإعادة الأسنان إلى لونها الطبيعي

هل تعلم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان  ويمكن تقسيمها إلى
خارجية مثل تراكم اللويحة الجرثومية (البلاك) والكلس وبقايا الطعام، والإكثار من شرب القهوة والشاي والتدخين، واستعمال مضمضة الأسنان التي تحتوي على مادة "كلوروهكسيدين".
الداخلية، مثل تسوس الأسنان وبعض الأدوية مثل "تتراسايكلين"، وتفلور الأسنان الذي يحدث نتيجة تناول الفلوريد بشكل كبير، وموت عصب السن وتعفنه، والتقدم في العمر.

 

الاسئلة الشائعة

هل هنالك تبييض باستخدام جهاز الليزر؟
يوجد العديد من المعالجات الطبية تتم باستخدام جهاز الليزر، وهو متوافر في عيادة الدكتور ياسر سطاس، ولكن فيما يخص عملية تبييض الأسنان فهنالك  جهاز خاص لتبييض الأسنان (ZOOM)  باستخدام Blue LED technology  ، وهو من  أشهر وأفضل الاجهزة على مستوى العالم للحصول على نتائج متميزة لتبييض الأسنان.

 

هل تنجح عملية تبييض الاسنان دائما؟
هناك الوان أسنان تستجيب بشكل افضل للتبيض، هذه هي الاسنان الصفراء. أما الاسنان الرماديه او الملطخة بخطوط بنية اللون يكون تبييضها اكثر صعوبة. الطبيب يقرر ما اذا كان التبييض هو العلاج الموصى به في هذه الحالة.

 

. ما هي الاطعمة التي يجب تجنبها؟
ينبغي تجنب كل الاطعمة التي يمكن ان "تصبغ" الاسنان مثل القهوة والشاي والكولا . حيث تصبح الاسنان اكثر حساسية لتكون البقع عليها خلال عملية التبييض.

 

كم يدوم نتائج تبييض الأسنان؟
تتوقف طول النتيجة على عدة عوامل، أهمها ابتعاد المريض عن كل المشروبات والمأكولات التي تؤثر على تصبغ الأسنان، بالاضافة الى الاهتمام بنظافتها، والزيارة الدورية لطبيب الأسنان