الزرعات السنية

هي عبارة عن غرسة صناعية طبية توضع في عظم الفك بعمل شق بسيط وصغير مكان السن المفقود،و تعمل كمرتكز للسن الخزفي البديل، وتصنع عادة من التيتانيوم أو من مواد اخرى متوافقة مع الجسم البشري.

 

هل تعلم

أن المصريين القدماء(الفراعنة)، هم أول من استخدم الزرعات السنية، وحاليا يوجد بأمريكا لوحدها ما يقارب 3 مليون شخص يوجد بفمهم زرعة سنية واحدة على الأقل، ويزداد هذا العدد سنويا بما يقارب النصف مليون مريض. حيث أنه يوجد اقبال متزايد وسريع على الزرعات السنية لتعويض أي سن مفقود.

 

الاسئلة الشائعة

1- هل الزرعات السنية هي حل مناسب لي؟
اذا كان لديك سن أو أكثر مفقود في أحد الفكين، أو سن لا أمل في معالجته، وكنت تتمتع بصحة فموية ولثوية جيده، مع دعم عظمي كافي. فان أحد الخيارات الأولى للتعويض يجب أن تكون الزرعة السنية.

 

2- هل عملية الزرع مؤلمة؟
تطورت الزرعات السنية كثيرا في السنوات الاخيرة، حيث أن عملية الزرع حاليا لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة، عند الأخصائين، وتتم في العيادة السنية وتحت تخدير موضعي بسيط. واذا تم الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول الأدوية الموصوفة، فلا يوجد ألم كبير أو انتباج تالي لعملية الزرع.

 

3- ما هو العمر الافتراضي للزرعة السنية؟
ان عنايتك واهتمامك بصحتك الفموية عامة وبالزرعة السنية خاصة، مع المواظبة على زيارة طبيب الأسنان كل 6 أشهر، يساهم بشكل كبير في اطالة عمر الزرعة.